المؤتمرات

المؤتمر الأول

محاضرات ومناقشات المؤتر الذي اقامته الجمعية في العام 2010 حول التوجيه الهني في لبنان بين سوق العمل والتخصص الجامعي.

يشكل التوجيه العلمي واملهني حاجة قائمة في كل مجتمع لتصويب خيارات ُ أبنائه العلمية والتخصصية والمهنية، وتوجيهها لتخدم هذا االمجتمع وتنسجم مع قدرات وميول هؤالء الأبناء. لم يحز التوجيه في لبنان الإهتمام الالزم الذي يستحقه رغم إيالائه الإهتمام والعناية الكبريين في كافة الدول المتقدمة، الى أن ورد ذكره في وثيقة تأسيسية على مستوى التربية في لبنان الا وهي خطة النهوض الرتبوي، الا أن ذلك لم يكف  للصعوبات التي تعتور كل جهد تربوي مخلص في تحقيق ما هو مأمول منه نظرا لبنان، وللمعوقات المختلفة الطبيعية منها والمصطنعة. لذلك، بقي سوق العمل يطلب خريجين لم تخرجهم الجامعات  وغاب المشهد التكاملي ما بين عناصر ُالعملية التوجيهية برمتها من تعريف بالإختصاصات المتوفرة في جامعات لبنان واستحداث ما يحتاجه سوق العمل من ناحية، بل قياس الميول الكامنة لدى المتعلمين بحيث تتقلص نسبة "المتسربين جامعيا"." من ناحية ثانية،  مرورا بمحتويات المناهج وسياسات الوزارات المعنيةووصو لا  الى احتياجات سوق العمل في لبنان ومحيطه.

من هنا، تتصدى جمعية املركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي مع غيرها من المؤسسات الغيورة لمهمة التوجيه في لبنان، محُاولة ّ لم شمل عناصر العملية ً التوجيهية، مادة يدها الى كل العاملين في الملف التربوب والمعنين بالأجيال الصاعدة من خلال أنشطة عدة لن يكون آخرها مؤتمر " التوجيه في لبنان بين  سوق العمل والتخصص الجامعي".

 

اضغط هنا لتنزيل الكتيب والمحاضرات:

المؤتمر التوجيهي الثاني

المؤتمر التوجيهي الثاني

الافطار السنوي

الافطار السنوي

المعرض التوجيهي الخامس – الاونيسكو 2012

المعرض التوجيهي الخامس – الاونيسكو 2012

المعرض التوجيهي الرابع 2012

المعرض التوجيهي الرابع 2012

جمعية المركز الإسلامي

تأسّست خلال العام 1994، في الجمهوريّة اللبنانيّة،وهي جمعيّةٌ خيريّةٌ لا تتوخّى الربح ولا تتعاطى السياسة. يقع مركز الجمعيّة الرئيسي في بيروت، طريق المطار، سنتر أسكندراني، الطابق الخامس؛ وتخضع جميع أعمالها وأنشطتها للقوانين والأنظمة اللبنانيّة المرعيّة الإجراء وفقًا لأحكام الدستور. تمّ اختيار تسمية "جمعيّة المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي" بدقّة وعناية، ليعبّر عن روح الجمعيّة وجوهرها، وليتواءم مع دورها وأهدافها وأولويّاتها؛ التي تنطلق من التعاليم الإسلاميّة السمحاء وتستمدّ أصولها من أسس الإسلام المحمدّي الأصيل.

تواصل معنا

لبنان بيروت, طريق المطار

+961 01457774

+961 01457775